افضل اماكن سياحية في كوتايسي جورجيا

افضل اماكن سياحية في كوتايسي جورجيا

افضل اماكن سياحية في كوتايسي جورجيا

كوتايسي هي مدينة في المنطقة الغربية من جورجيا. إنها ثاني أكبر مدينة في جورجيا والعاصمة الإقليمية إيميريتي. تقع كوتايسي على بعد 217 كم غرب تبليسي ، على ارتفاع 130 م فوق مستوى سطح البحر.

كانت كوتايسي مركزًا سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا ودينيًا منذ العصور القديمة. كانت المدينة تُعرف سابقًا باسم "المدينة التي لم تسقط أبدًا" لأنها تمكنت من مقاومة غزوتين منغوليا في عامي 1236 و 1238 م.

يتكون السكان في الغالب من العرقية الجورجية ، ولكن هناك أيضًا الأرمن والروس والأوسيتيون واليونانيون وغيرهم. لطالما كان الدين جزءًا مهمًا من ثقافة كوتايسي حيث تم بناء عدد من الكنائس والأديرة على مدى قرون لتعكس هذه الحقيقة.

مدينة باتومي جورجيا سياحة
مدينة باتومي جورجيا سياحة

افضل اماكن سياحية في كوتايسي جورجيا


المدينة هي موطن لعدد من المواقع والمباني التاريخية. من أبرزها كاتدرائية كوتايسي التي تم بناؤها في أواخر القرن العاشر. كانت في الأصل كنيسة أرثوذكسية جورجية ولكنها أصبحت فيما بعد كنيسة أرمنية رسولية أيضًا. تخضع الكاتدرائية حاليًا لأعمال ترميم بتمويل من صندوق الآثار العالمي.

يوجد في كوتايسي أيضًا العديد من المعالم والأماكن الهامة الأخرى التي يجب زيارتها. على سبيل المثال ، يوجد متحف Ivane Javakhishvili State Museum الذي يضم مجموعة كبيرة من الاكتشافات الأثرية من Colchis و Iberia القديمة. هناك أيضًا العديد من المتنزهات والحدائق في كوتايسي التي تستحق الاستكشاف مثل الحديقة النباتية ، وهي واحدة من أقدم الحدائق النباتية في جورجيا والتي تأسست عام 1887 مع أكثر من 6000 نبتة معروضة اليوم.

كوتايسي هي مدينة في المنطقة الغربية من جورجيا ، وتقع على ضفاف نهر ريوني. تعد المدينة مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا مهمًا ، فضلاً عن كونها مركزًا رئيسيًا للصناعة والنقل. كوتايسي هي موطن للعديد من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك:

- أنقاض مدينة ديوسكورياس القديمة

- كاتدرائية كوتايسي

- كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي

- المتحف الوطني الجورجي

- الحديقة النباتية

- دار الأوبرا الوطنية الجورجية

-المدينة القديمة

كوتايسي هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 240 ألف نسمة. تقع في الجزء الغربي من البلاد وهي محاطة بالجبال. تتمتع كوتايسي بتاريخ وثقافة غنية تعود إلى العصور الوسطى. كانت المدينة مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا مهمًا للجورجيين عبر التاريخ. تُعرف كوتايسي أيضًا باسم "العاصمة الثقافية" لجورجيا بسبب تراثها الثقافي الغني.

أفضل الأماكن السياحية في كوتايسي هي:

- دير موتساميتا

- دير جيلاتي


تكلفة السفر الى جورجيا من السعودية

- كاتدرائية باغراتي

- قلعة ناريكالا


اماكن سياحية في كوتايسي جورجيا


كوتايسي هي مدينة قديمة في جورجيا. إنها ثاني أكبر مدينة في جورجيا ولها تاريخ غني. تضم كوتايسي العديد من مناطق الجذب السياحي التي تستحق الزيارة.

كوتايسي مدينة تاريخية يبلغ عدد سكانها حوالي 150.000 نسمة. تقع في المنطقة الغربية من جورجيا وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد.

تأسست كوتايسي على يد الملك داتشي ملك أيبيريا في القرن الرابع قبل الميلاد. لقد كانت واحدة من أهم المراكز الثقافية والاقتصادية للجورجيين وكذلك مفترق طرق لطرق التجارة من العصور القديمة إلى العصر الحديث. كانت كوتايسي أيضًا مركزًا دينيًا مهمًا للمسيحية الأرثوذكسية الشرقية ولا تزال كاتدرائيتها واحدة من أبرز المعالم في المدينة.

أفضل الأماكن السياحية في كوتايسي بجورجيا هي:

1) كاتدرائية كوتايسي

2) دير جيلاتي

3) قلعة خرتفيسي

كوتايسي هي مدينة تقع في غرب جورجيا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 150.000 نسمة. وهي العاصمة الإقليمية لمنطقة إيميريتي. تقع كوتايسي على ضفتي نهر ريوني.

أفضل الأماكن السياحية في كوتايسي هي:

- المدينة القديمة

- الكاتدرائية

- الحديقة النباتية

- جامعة كوتايسي


افضل اماكن سياحية في كوتايسي


كوتايسي ، جورجيا هي مدينة في الجزء الغربي من البلاد. يحيط بالمدينة عدد من المعالم التاريخية والمعالم الطبيعية. كانت كوتايسي مركزًا تجاريًا مهمًا لعدة قرون.

بعض من أفضل الأماكن السياحية في كوتايسي هي:

- دير جيلاتي

- كاتدرائية باغراتي

- قلعة ناريكالا

- جامعة ولاية تبليسي
Click Here For Source

كوتايسي هي مدينة صغيرة في جورجيا. وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد وتقع على ضفاف نهر ريوني. كوتايسي هي وجهة سياحية لأنها تضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية.

- تأسست كوتايسي على يد الملك داود إميريتي عام 1560 ، لكنها كانت مستوطنة منذ 4000 قبل الميلاد.

- افضل الاماكن السياحية هي:

- كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان ،

- دير جيلاتي ،

- كاتدرائية باغراتي ،

- جامعة ولاية كوتايسي

كوتايسي هي مدينة في جورجيا تقع على ضفاف نهر ريوني. تأسست في القرن الرابع قبل الميلاد وكانت ذات يوم مركزًا تجاريًا رئيسيًا.

يمكنك العثور في كوتايسي على العديد من عوامل الجذب ، مثل:

- البلدة القديمة بشوارعها الضيقة وهندستها المعمارية الرائعة

- كاتدرائية كوتايسي سيوني وهي من أهم المباني الدينية في جورجيا

- المتحف التاريخي الذي يحكي قصة شيقة عن ماضي كوتايسي

كوتايسي هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا. إنها مقصد سياحي شهير بسبب تراثها الثقافي الغني وجمالها الطبيعي وطقسها الرائع.

أفضل الأماكن السياحية في كوتايسي هي:

- الحديقة النباتية بجامعة ولاية تبليسي

- مدرج كوتايسي

- حديقة نباتات كوتايسي

- كاتدرائية باغراتي

- متحف منزل جيورجي فاشادزي

مدينة باتومي جورجيا سياحة
مدينة باتومي جورجيا سياحة

السياحة في كوتايسي جورجيا


كوتايسي هي مدينة في منطقة إيميريتي في غرب جورجيا. إنها وجهة سياحية شهيرة بها العديد من المباني والمعالم التاريخية.

أفضل الأماكن السياحية في كوتايسي هي:

- الحديقة النباتية بجامعة كوتايسي التي تأسست عام 1887 وهي أقدم حديقة نباتية في جورجيا.

- جامعة كوتايسي التي بناها المهندس المعماري الروسي إيفان بتروفيتش ميلنيكوف ، الذي درس في جامعة موسكو الحكومية ، وأصبحت من أوائل المهندسين المعماريين الجورجيين الذين استخدموا الطرز المعمارية الأوروبية للمباني الجورجية.

- كاتدرائية سانت جورج كوتايسي وهي كنيسة كاتدرائية تقع في شارع روستافيلي وتم بناؤها بين 1898-1902 وفقًا لتصميم المهندس المعماري ليونيد خارلاموف من تبليسي.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel